برامج ادارة علاقات العملاء CRM

الإستراتيجية

تتشكّل إستراتيجية إدارة علاقات العملاء (CRM) من الفكرة المتمثلة في الطريقة التي تتعامل بها الشركات مع تفاعلات العملاء وتُنشئ من خلالها علاقات معهم. وتتضمن جمع بيانات العملاء وتحليل تاريخ تفاعلات العملاء لتوفير خدمات أفضل وبناء علاقات أفضل مع العملاء لزيادة المبيعات والإيرادات في نهاية المطاف.

لماذا تحتاج إلى إستراتيجية لإدارة علاقات العملاء (CRM)؟

من دون تطبيق إستراتيجية ملائمة لإدارة علاقات العملاء (CRM)، ستكون معلومات العملاء غير منظّمة وسيكون من الصعب تتبع كل نقاط التواصل والتفاعلات التي أنشأتها مع عملاء معيّنين. يؤدي هذا إلى دورة مبيعات تستغرق وقتًا طويلاً وإلى توفير تجربة عملاء عامة ودون المستوى.

عندما تكون لديك إستراتيجية قوية لإدارة علاقات العملاء (CRM) لشركتك، فإنها تتيح لك إنشاء علاقات شخصية مع العملاء،

الأمر الذي يساعدك بدوره على تحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفير خدمات مخصصة لهم.

CRM-UID-WEB

– البرنامج

يعود أصل برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) الحديث إلى أواخر ثمانينيات وأوائل تسعينيات القرن الماضي، حيث حدث تطوّر في أنظمة إدارة الاتصالات (CMS) التي تحوّلت بعد ذلك إلى تكنولوجيا أتمتة قوى المبيعات (SFA). ومع تطوّر المجال، تم تشجيع الموردين على توفير مجموعة أوسع من الخدمات لتغطية كافة الجوانب بدءًا من التسويق وصولاً إلى خدمات ما قبل البيع والدعم.

تم تصميم أداة إدارة علاقات العملاء (CRM) للتخلص من الوحدات المنفصلة في معلومات العملاء عن طريق جمع هذه المعلومات في مكان مركزي واحد لتوفير رؤية شاملة لكل بيانات العملاء. يمكن توفير تفاصيل مثل اسم العميل وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه وتفضيلات الاتصال الخاصة به، بالإضافة إلى سجل التفاعل والشراء لمساعدة فِرقك على التواصل مع العملاء للأسباب الصحيحة ومن خلال القنوات المناسبة.

لماذا تحتاج شركتك إلى إدارة علاقات العملاء (CRM)

إذا كنت تجد صعوبة في إدارة المبيعات والتسويق وعلاقات العملاء، فربما حان وقت الترقية إلى برنامج أعمال متطوّر وشامل. إذا كنت مترددًا بشأن تبني حلّ لإدارة علاقات العملاء، فابحث عن علامات التحذير التالية:

فوائد برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)